Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

افتتاحات رئيسية جديدة في دبيّ عام 2022

من جديد، تنجح دبيّ في لفت أنظار العالم بأسره وإبهاره باحتفالاتها للعام الجديد 2022، والتي تضمنت فعاليات ترفيهية متنوعة من ألعاب نارية وعروض الليزر، مع الاستمرار في ضمان التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والزوار.

تواصل دبيّ، كل عام، افتتاح المزيد من المشروعات التي تعزز جاذبيتها السياحية سواء للمواطنين المحليين أو الزوار، مما يساهم في تعزيز النمو المتواصل لمعدلات التدفق السياحي. يتحدث هذا المقال عن أحدث الافتتاحات الرئيسية في دبي لعام 2022:

متحف المستقبل

في دبيّ، حيث تظهر الأبراج الشاهقة بين عشية وضحاها تقريبًا، اعتاد السكان على إبعاد أعينهم عن مواقع البناء. لكن هناك مشروع بناء واحد جذب انتباه الجميع: متحف المستقبل، الذي لاح فوق المترو بدون سائق في المدينة على حافة الحي المالي.

تم الانتهاء من إطار المتحف، الذي يتكون من 2400 قضيب فولاذي متقاطع قطريًا، في نوفمبر 2018؛ ويتم الآن رفع ألواح الواجهة في مكانها. من المقرر أن ينضم المتحف لقائمة الافتتاحات الرئيسية لعام 2022.

يعرّف العالم المعماري الشكل المستقبلي للمتحف على أنه طارة مستديرة ذات فراغ بيضاوي الشكل. في حين يفضل لاث كارلسون، المدير التنفيذي لمتحف المستقبل، تشبيهه بالعين، ويعترف قائلًا: “إننا نكافح لوصف المبنى للأشخاص الذين لم يروه”، حيث يصفه، على حد قوله، “لا يوجد شيء معروف يمكنه أن يصف شكل المبنى بشكل دقيق.”

منذ البداية، تم تجهيز المبنى بحلول متقدمة للتحكم وأنظمة إعادة تدوير المياه، بينما سيتم تلبية احتياجات الطاقة من خلال صفيفات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الموجودة خارج الموقع. سيتمكن الزوار من شحن سياراتهم الكهربائية أثناء التجول في المتحف وسيكون عدد أماكن وقوف السيارات محدودًا لتشجيع استخدام وسائل النقل العام.

منتجع رويال أتلانتس

استعد لتجربة مستوى آخر من البذخ في دبيّ مع الإقامة في منتجع رويال أتلانتس. يقع هذا المجمع المذهل بجوار الفندق الشقيق أتلانتس النخلة، ويعدك بتجربة فائقة، وتوفير وسائل راحة بمستوى عالميّ، ومأكولات شهية رائعة وغرف وأجنحة على أحدث طراز. إنه خطوة إلى المستقبل وتذوق للرقي والأناقة والضيافة في موطن جديد للمعيشة الفاخرة – منتجع رويال أتلانتس بـ دبيّ.

إليك بعض المعالم البارزة لمنتجع رويال أتلانتس:

  • أكثر من 90 حمام سباحة، بما في ذلك مسبح أنيق لا متناهي على ارتفاع 96 متر فوق جزيرة النخلة
  • سبا ومركز لياقة بدنية على أحدث طراز
  • تجارب تناول طعام راقية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العشاء المقدم من الطاهي هيستون بلومنتال
  • أربعة أحواض مائية كبيرة، بما في ذلك أحد أكبر أحواض قنديل البحر في العالم، ويضم ما مجموعه 2000 من قناديل البحر
  • إمكانية الوصول إلى المرافق الفسيحة في أتلانتس النخلة، بما في ذلك مدينة أكوافنتشر المائية وحوض ذا لوست تشامبرز المائي

دبيّ هيلز مول

وبالحديث عن المنتجعات السياحية، يجدر بنا أن نذكر إحدى الوجهات المفضلة للزوار والمقيمين في دبيّ وهي مراكز التسوق المذهلة في المدينة، والتي تقدم أكثر بكثير من مجرد خيارات البيع بالتجزئة وأماكن تناول الطعام. ولهذا السبب، من المثير معرفة أن هناك مركزًا تجاريًا آخر قيد الإنشاء – دبيّ هيلز مول! من المتوقع أن يفتح هذا المركز التجاري أبوابه في عام 2022، وسوف يبهر الزائرين بدور السينما ومناطق الحفلات الموسيقية وأكثر من ذلك بكثير!

تم الإعلان عن هذا المركز التجاري المنتظر في عام 2017 وتقوم ببنائه إحدى شركات التطوير الرائدة في الإمارات، إعمار العقارية. وقد تم تصميمه بعناية فائقة بحيث يستمتع الزوار بتجارب البيع بالتجزئة وتناول الطعام والشراب والترفيه.

يقع المركز التجاري على طول تقاطع شارع الخيل (E44) وشارع أم سقيم (D63). إنه ذو موقع مثالي للمقيمين في جنوب البرشاء، وقرية جميرا الدائرية، وأرجان، ومدينة محمد بن راشد ودبيّ هيلز استيت.

سيكون من السهل الوصول إلى المركز التجاري أيضًا، وذلك بفضل مشروع البنية التحتية الضخم الذي تم الانتهاء منه في عام 2020، حيث يمكن الوصول إلى دبيّ هيلز مول من خلال 13 جسرًا تصله بالطرق السريعة الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة مثل شارع الشيخ محمد بن زايد (E311) وطريق الخيل.

دستركت 2020

ومع تألق مدينة دبيّ في تقديم افتتاحات جديدة بمنشئات ضخمة وبنية تحتية مثالية، يأتي أحد أهم المشروعات التي سيتم افتتاحها في 2022. إنه مشروع لا يمكن وصفه بمشروع جديد يتم افتتاحه، ولكنه مجموعة من مشروعات ضخمة يتم استدامة بيئتها بشكل فائق.

ستعمل دستركت 2020 مع العديد من الكيانات لدمج التكنولوجيا المتقدمة والابتكار لضمان الأداء السلس للأعمال التجارية والحياة السكنية. يشمل ذلك الذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء (IoT) وتكنولوجيا الجيل الخامس والروبوتات والبيانات الضخمة والبلوكتشين.

دستركت 2020 هي المدينة التي سيتم إنشاؤها من خلال الاحتفاظ بنسبة 80 في المائة من منطقة إكسبو دبيّ 2020 وتحويلها إلى بيئة مستدامة تعتمد على التكنولوجيا. بعد انتهاء الحدث، سيشمل التحول المناطق السكنية والمساحات الخضراء وأماكن العمل المشترك والتنقل الذكي. تهدف دستركت 2020 إلى بيئة مستدامة للعيش باستخدام بنية تحتية ذكية.


 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية