Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

هل الأفضل أن تسكن في فيلا أم شقة في دبيّ؟

بينما تفتخر دبيّ بأنماط مختلفة من العقارات السكنية، لا تزال الشقق والفيلات في المدينة هي الخيارات الأكثر شعبية بين المستأجرين و المستثمرين. مع توفر هذه العقارات بأنماط ومواقع وميزانيات مختلفة، يمكن أن يقع المقيمون في حيرة كبيرة أثناء استئجار أو شراء شقة أو فيلا في دبيّ.

قبل أن تختار بين شقة أنيقة أو فيلا واسعة في دبيّ ، قم بإلقاء نظرة على بعض أهم العوامل التي ستؤثر على قرارك.

السعر

ميزانيتك هي العامل الأكثر أهمية في قرار استئجار أو شراء الشقق مقابل الفيلات في دبيّ.

 بشكل عام، تكون التكلفة الإيجارية للفيلا أعلى من الشقق في دبيّ. على سبيل المثال، يبدأ إيجار شقة 3 غرف نوم في مارينا دبيّ من 75 ألف درهم إماراتي، وفقًا للقوائم الحالية، بينما يبدأ إيجار فيلا 3 غرف نوم في مردف من 89 ألف درهم إماراتي.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا قد يختلف اعتمادًا على البرج السكني أو مجمع الفيلات. يمكن للمستأجرين المهتمين بالميزانية العثور على مجمعات فيلات بأسعار معقولة في دبيّ.

وبالتالي، فإن أحد الأشياء الأولى التي يجب تحديدها عند اتخاذ قرار بين الفيلات أو الشقق في دبيّ، هو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على إيجارك السنوي.

أما إذا كنت تريد شراء عقار في دبي، فاعلم أن الفيلات أكثر تكلفة بكثير مقارنةً مع الشقق و لكن الأحياء تلعب أيضاً دوراً كبيراً

الموقع

الموقع بندٌ آخر يجب مراعاته عند استئجار أو شراء الشقق مقابل الفيلات في دبيّ. في حين أن العديد من المناطق في الإمارة تقدم مجموعة متنوعة من العقارات، فإن بعض المناطق تقدم خيارات محدودة أكثر. على سبيل المثال، الحي القديم في بر دبيّ، المعروف بموقعه المركزي، يقدم بشكل شبه حصري شققًا مع عدد قليل من الفيلات. من ناحية أخرى، فإن مجتمعات الضواحي مثل “ريم” هي مركز فقط للفيلات ومنازل تاون هاوس المريحة. ومع ذلك، تقدم المجتمعات الأخرى مثل نخلة جميرا، قرية جميرا الدائرية وواحة دبي للسيليكون مزيجًا من الشقق والفيلات ومنازل تاون هاوس.

وأخيراً، هناك تفاوت كبير في الأسعار بين المناطق كما هو الحال في جميع المدن في العالم

تكاليف الصيانة

عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين شقة أو فيلا، لا يقتصر الأمر على الإيجار أو التقسيط السنوي الذي يتعين عليك دفعه. عليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار نفقات الشقة أو الفيلا الإضافية في دبيّ، والتي يمكن أن تختلف بشكل كبير.

تكلفة صيانة الفيلا في دبيّ أعلى بشكل عام من تكلفة الشقة. نظرًا لأن الفيلات تتألف عادةً من مساحة أكبر، فمن المرجح أن تنفق مبلغًا أعلى على تأثيث العقار أكثر مما تنفقه على شقة. من المحتمل أيضًا أن تتحمل تكاليف أعلى لخدمات التنظيف حيث أن معظم الفيلات في دبيّ تأتي مع فناء خلفي، والعديد منها يضم مسبحًا خاصًا. يقوم معظم سكان الفيلات باستئجار بستاني للمساعدة في الحفاظ على الفناء الخلفي.

أسلوب الحياة

إذا كنت تختار بين “فيلا أو شقة – أيهما أفضل في دبيّ”، فمن المهم أن تضع أسلوب حياتك في الاعتبار. عند التفكير في هذين النوعين من العقارات، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كانت الأولوية بالنسبة إليك هي الخصوصية أم الراحة. عادةً ما تكون الأبراج السكنية أكثر مركزية وأقرب إلى المراكز الترفيهية والتجارية.

من ناحية أخرى، تقع الفيلات في مناطق سكنية أو مجمعات مسوّرة حيث قد توجد وسائل الراحة والترفيه في أماكن أبعد. قد تكون هذه الفيلات في دبيّ مثالية للعائلات، مع بيئة هادئة لتنشئة الأطفال. ومع ذلك، فإن فردًا عاملًا يعيش بمفرده سيتطلع إلى العيش بالقرب من مكان عمله أو زوجين يرغبان في التواجد بالقرب من المطاعم والحانات وخيارات الترفيه سيفضلون راحة المعيشة في الشقة.

وسائل الراحة

أيهما أفضل – فيلا أم شقة في دبيّ؟ يجب أن تنظر إلى وسائل الراحة والمرافق التي ستتمتع بالوصول إليها. أولئك الذين يعتمدون على وسائل النقل العام مثل مترو دبيّ للانتقال إلى العمل سيفضلون بالتأكيد العيش في شقة، حيث تقع جميع مجتمعات الفيلات تقريبًا بعيدًا عن خط المترو.

عادةً ما يكون للأبراج السكنية متجر بقالة أو صالون تجميل أو خدمة غسيل ملحقة في الطابق الأرضي أو في مكان قريب. ومع ذلك، من المرجح أن يضطر أولئك الذين يعيشون في فيلات مستقلة إلى القيادة لمسافة قصيرة قبل أن يصلوا إلى أقرب سوبر ماركت أو مركز تجاري. وبالمثل، ستضم مجمعات الفيلات المسورة أيضًا مركزًا مجتمعيًا به هذه المرافق، والتي قد لا يسهل الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

أخيرًا، توفر معظم الأبراج السكنية في دبيّ إمكانية الوصول إلى المرافق المشتركة مثل صالة الألعاب الرياضية وحمام السباحة ومناطق اللعب للأطفال، والتي قد لا تكون متاحة في فيلا معزولة ومستقلة. ومع ذلك، تتميز مجتمعات الفيلات بمرافق واسعة مثل ملاعب التنس وكرة السلة وملاعب كرة القدم ومسارات الركض والمروج المجتمعية، على الرغم من أنه يمكن للمستأجرين أو المستثمرين توقع دفع المزيد من المال مقابل هذه الفيلات والاستمتاع بمثل وسائل الراحة والمرافق هذه.


 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية