Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

بيتالويد - رنيم أوروك

بلغرافيا هايتس

المنحوتة الخشبية الجدارية «V» -من إبداع نور طوبيا ضو

إيتون بليس

التركيب الفني المعلق «حمامة» -من إبداع طلاب التصميم بالجامعة الأمريكية في الشارقة

بلغرافيا 2
Previous
Next

Ellington Art Foundation

قصتنا

بدءًا من اختيارنا للمساحات المثالية، واستخدامها كمعارض للأعمال الفنية المتميزة، وحتى حرصنا على الجمع بين أكثر الفنانين طموحًا، وإبراز جمال أعمالهم الإبداعية من الفنون التعبيرية، التي تُعد مرآة لثقافاتهم، وتجمع بين الحرفية العالية وروح التصميم المعاصر، فإن مؤسسة إلينغتون للفنون داعمة ومؤيدة للفنون والتصميم، منذ عام 2015، ولا تزال المؤسسة إلى الآن تعمل على تشجيع تنمية المجتمع الفني في دبي.

مهمتنا

تشجيع الفنانين المحليين ودعمهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال ابتكار أفكار فنية مُلهمة وذات مغزى تُعزز جمال المساحات.

مشاريعنا وشراكاتنا الفنية

أناقة الغزال العربي - نيكيتا شارما
هارينغتون هاوس

لوحات الفنان نيكيتا معروضة حاليًا في أروقة هارينغتون هاوس. تستكشف القطع الفنية سيولة ورشاقة الغزال العربي، والصحراء العربية الجميلة والمناظر الطبيعية، وشروق الشمس وغروبها باستخدام درجات متباينة من اللون البيج، والأبيض الدافئ، والرمادي، ودرجات من الأسود.

كولاج - كلثم بنت محمد
بلغرافيا هايتس

تشكل الألعاب الشعبية جزاً كبيراً من ثقافة الإمارات. ابتكرها الأطفال منذ أكثر من ٥٠ عام. يوجد ما يقارب ٢٥ لعبة شعبية تتوزع على إمارات الدولة السبع. في سلسلة الكولاج هذه، ركزت الفنانة كلثم بنت محمد على ٥ ألعاب شعبية تتميز بالحركة والنشاط، مثل الكرابي والشقة وعربانة الحديد وخبز رقاق ومسطاع. تعكس القطع الفنية بيئة هذه الألعاب والأدوات المستخدمة فيها مثل أخشاب القوارب التقليدية والمشربية وكروم العجلات. تغلب ألوان الباستيل على طابع هذه السلسلة مثل درجات البيج مع ألوان الأزرق والأخضر والأصفر والوردي والبرتقالي.

بيتالويد - رنيم أوروك
بلغرافيا هايتس

قطعة فنية رائعة في ردهة بيلغرافيا هايتس من تصميم رانيم أوروك، بيتالويد مستوحاة من “زهرة القوة” وهي أداة للتأمل الذاتي تساعد الأفراد على التفكير في الطرق التي يختبرون بها القوة والامتياز وتجربة المشقة في المجتمع . يعمل النحت على زيادة الوعي حول كيفية عيش الهويات الجماعية لأشخاص مختلفين وتعايشهم في وئام في مكان واحد، مما يوفر لنا مقدمة عن التقاطعية مع رؤية ديناميكية للتطور الشخصي والجماعي.

تحدي الجاذبية – نيل شوكلا
DT1

لقد تم تصميم القطعة الفنية البارزة في ردهة مبنى DT1 من قبل الفنان المحلي نيل شوكلا. إن تحدي الجاذبية هو عمل انتقائي يتكون من مجموعة من الأشكال التي تشبه الأحرف المجردة وتمثل ثقافات العالم.

القطعة الفنية تتدلى من السقف من خلال حبال مخفية، فتصنع خدعة بصرية تتحدى الجاذبية عند رؤيتها من جوانب مختلفة، وتعكس الضوء من خلال سطحها المعدني.

المكرامية – كليواه
DT1

إن التحفة المعلقة على حائط ردهة مبنى DT1 هي نسيج بطول 2 متر ويتكون من 1,250 متر من 5 مليمتر من الحرير الطبيعي وسلك ملتوي مصنوع من القطن. تستخدم القطعة تقنية الخياطة العربية المعروفة بـ”مكرامية” وتستوتحي الإلهام من البلاط البرتغالي المزخرف.

مصنوعة بدقة من قبل كليواه، إن القطعة الفنية تشيد بمؤسسة إلينغتون للفنون من خلال إضافة أيقونة إلينغتون إلى تصميمها.

مجموعة لوحات – تيني ميير
DT1

كفنانة معجبة بفكرة الفن العام في الأماكن العامة، إن مجموعة قطع تيني ميير الفنية تعرض حاليًا في ردهة مبنى DT1، وتضفي عليه قيمة جمالية ومعنوية.

إن مجموعة الرسمات التجريدية تمزج بين الجمال والانسياب والرمزية، حيث أن كل من اللوحات فريدة من نوعها، فتخلق جودة صوفية تعبر من خلال الضوء والملمس والألوان والطبقات.

منحوتة «باقة النخيل» للفنان الإماراتي خالد الشعفار
بلغرافيا

بفضل رؤيته مُتسعة الآفاق، إضافةً إلى شغفه بالتراث الإماراتي، أبدع الفنان خالد الشعفار في تصميمه للقطعة الفنية الرئيسية بردهة الاستقبال في «بلغرافيا»، كما أتقن الفنان تنفيذ هذا التصميم، ليعكس من خلاله جمال النخيل الإماراتي العتيق.

وبارتفاع بلغ 4 أمتار، تُبرز المنحوتة باقة من الزهور المُرتَّبة بطريقة إبداعية تسمح برؤيتها من الطابق الأرضي وكذلك من الطابق الأول.

تعرف على المزيد من المعلومات حول الفنان خالد الشعفار.

المنحوتة الخشبية الجدارية «V» -من إبداع نور طوبيا ضو
إيتون بليس

استوحت الفنانة نور ضو هذا التصميم من مخططات فورونوي، لتُزين هذه المنحوتة الاستثنائية ردهة «إيتون بليس» باعتبارها القطعة الفنية الرئيسية بالردهة. وتتألف المنحوتة«V» من أشكال وطبقات مُتكررة تتسع في بعض المواضع وتتضاعف في مواضع أخرى لتعكس جوهر الفكرة. نُفِّذ هذا التصميم باستخدام أخشاب مُعاد تدوريها من مخلفات موقع البناء الفعلي لمشروع «إيتون بليس»، مما يجعل تلك المنحوتة واحدة من أجمل الأعمال الفنية المستدامة.

تُمثِّل هذه القطعة الفنية الاستثنائية أحدث المبادرات الفنية للمؤسسة والتي أُطلقت عام 2019.

التركيب الفني المعلق «حمامة» -من إبداع طلاب التصميم بالجامعة الأمريكية في الشارقة
بلغرافيا 2

الحائز على جائزة هاربرز بازار للتصميم الداخلي كأفضل تصميم تعاوني تركيب فني مُعلق صُنع خصيصًا لإضفاء لمسة جمالية على تصميم الردهة الرئيسية في «بلغرافيا»، وأُطلق عليه اسم الطائر العربي «حمامة»، وهو من إبداع طلاب التصميم بالجامعة الأمريكية في الشارقة؛ ريما شلحة، ومريم الجويعد، وسان فاطمة، وبريانكا سوناي، واستخدم هؤلاء المبدعون مادة الأكريليك، المُشكَّل بالحرارة، لتنفيذ التصميم. وأصبح هذا العمل الإبداعي تعبيرًا عضويًّا عن طائر الحمام المُتحكَّم بطيرانه. تتألف هذه القطعة الفنية من وحدات ثلاثية الأجزاء، تم ثنيها بالحرارة للحصول على أشكال حيوية، ورُبطِت قطعها ببعضها البعض لتمنح التصميم مظهرًا يوحي بالحركة. في عام 2019، نال هذا التصميم جائزة هاربرز بازار للتصميم الداخلي كأفضل تصميم تعاوني.

المُعلقات الجدارية «خسوف» من إبداع الفنانة حلا الصابوني
بلغرافيا

عُلِقت «خسوف» على جدران الردهة الرئيسية في بلغرافيا لتمنحها طابعًا إبداعيًّا خالصًا. وهو عمل فني رائع من تصميم وتنفيذ الفنانة حلا الصابوني، مصممة الديكورات الداخلية بإلينغتون العقارية. تعكس هذه المُعلقات الجدارية ظاهرة الخسوف القمرية، عندما يقع القمر في منطقة ظل الأرض، تلك الظاهرة الجذابة التي تحدث فقط في عتمة الليل وعندما يكون القمر بدرًا. يتألف هذا العمل من أقراص دائرية مصنوعة من معدن غير مصقول، مُعلقة على جدار مزدوج الارتفاع.

لوحة جدارية بفن الاعلامي المختلط "مكس ميديا”، من إبداع ماريوس كراكوكو
بلغرافيا 2

لوحة جدارية مرسومة على جدار بمركز اللياقة البدنية في بلغرافيا 2، تعكس حيوية إبداعات الفنان ماريوس كراكوكو، حيث تُبرز الجدارية ملامح رحلة اللياقة البدنية لسيدة تُمارس تمرينًا رياضيًّا، لتكون الجدارية بذلك نموذجًا مثاليًا للتصاميم المُلهمة التي تُعزز تبني أسلوب الحياة النابع من الإقامة في مشروعات إلينغتون. تجمع الجدارية بين تجسيد جودة الحياة الحضرية في دبي والتعبير عن روح الفن المعاصر المُميِّزة لأماكن الإقامة بمشاريع إلينغتون العقارية.

مجموعة اللوحات الفنية من إبداع كريشناكومار أواسثي
بلغرافيا

مجموعة لوحات فنية مُعلَّقة في الأروقة وفي بعض المواضع من الردهة في بلغرافيا. يضم هذا العمل الفني مجموعة من اللوحات الفنية المُعاصرة والتجريدية تعكس روح الفن الحديث الذي يُلائم بشكل كبير التصميمات الداخلية للمبني والإطلالات العصرية لأماكن الإقامة. من إبداع الرائد (المتقاعد) كريشناكومار أواسثي، تعرض المجموعة أنماطًا مُتعددة من التراكيب والألوان.

الصور الفوتوغرافية «أنفيلينغ بيوتي» -من إبداع طلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة
بلغرافيا 2

عُلِقت هذه الأعمال الاستثنائية على جدران الأروقة في بلغرافيا 2. وتتألف مجموعة «أنفيلينغ بيوتي» من 90 لقطة من الأعمال الفوتوغرافية من إبداع طلاب كلية العمارة والفنون والتصميم بالجامعة الأمريكية بالشارقة. استخدم الطلاب أسلوب التصوير بالأبيض والأسود مع إضافة لمسات من التدرجات اللونية النحاسية، للتعبير عن الفكرة التصميمة للمباني. وتُبرز المجموعة الفوتوغرافية عديد من جوانب الجمال داخل دولة الإمارات، بدءًا من المشاهد الخلابة للمدن، ومرورًا بمشاهد الكثبان الرملية الجذابة، وحتى التفاصيل الدقيقة المميزة لكل بقعة من بقاع الدولة. وتكشف كل صورة من هذه المجموعة عن جزء من الجمال الخفي لدولة الإمارات، وذلك من خلال استخدام طبقات تتألف من الأشكال الطبيعية المُطعَّمة برقائق النحاس.

اللوحة الجدارية «SUNSET 63» -من إبداع الفنانة حلا الصابوني
إيتون بليس

لوحة جدارية مرسومة على جدار بمركز اللياقة البدنية في إيتون بليس من إبداع الفنانة حلا الصابوني؛ المُصممة الداخلية بمؤسسة إلينغتون العقارية. استلهمت حلا هذه الجدارية المميزة من مجموعة الألوان المُستخدمة في تصميمات إيتون بليس المستوحاة من وردة الصحراء. تُبرز الجدارية جمال المناظر الطبيعية الخلابة لبحيرات «القدرة» الواقعة في قلب صحراء «سيح السلام» جنوب إمارة دبي، في وجود اثنين من الرياضيين يُمارسان العدو بسلاسة مخترقين الخيوط الوردية الرقيقة لشمس الغروب.

مجموعة اللوحات الفنية من إبداع كريشناكومار أواسثي
إيتون بليس

اللوحات الفنية التجريدية معلقة في أروقة وردهة إيتون بليس. سلسلة اللوحات من إبداع الرائد (المتقاعد) كريشناكومار أواسثي، توصف المجموعة بأنها معاصرة وتعكس مخطط ألوان المشروع.