Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

كيف تصنع بيئة إيجابية لمنزلك في دبيّ؟

هل تريد أن تعرف كيف تجعل منزلك مكانًا إيجابي و مريح؟ منزلنا هو المكان الذي نقضي فيه معظم وقتنا، لذلك من المهم أن يكون لديك بيئة إيجابية وهادئة في منزلك. تابع معنا بينما نناقش النصائح التي تم اختبارها لخلق أجواء إيجابية في المنزل.

  1. التخلص من العناصر غير المرغوب بها

إذا كنت تريد إبعاد الطاقة السلبية عن منزلك، فابدأ بتنظيم ما به من الفوضى. على مر السنين، تكون هناك فرصٌ كبيرة لتراكم الكثير من الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها (أو تريدها).

قم بإزالة الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها من غرفة واحدة في كل مرة، حيث سيساعدك ذلك على التخلص من الأشياء غير المرغوب فيها و / أو غير الضرورية دون الشعور بالتعب.

فيما يلي بعض النصائح لإعادة ترتيب منزلك بسرعة وكفاءة:

  • قم بإنشاء قائمة مرجعية لما قد لا تريده بالمنزل
  • ابدأ بإعطاء الأولوية للمناطق الفوضوية
  • ركز على غرفة واحدة في كل مرة (إذا كان هناك الكثير من الأشياء غير المرغوب فيها، يمكنك حتى البدء بمنطقة واحدة داخل غرفة، مثل خزائن المطبخ)
  • أكمل منطقة واحدة بالكامل قبل الانتقال إلى الأخرى

قبل أن تبدأ في إخلاء تلك الأماكن في منزلك، تأكد من أن لديك حاويات محددة للأغراض المدرجة أدناه لأن ذلك سيجعل فرز العناصر أسهل.

  • التبرع: العناصر التي لا تحتاج إليها ولكنها في حالة جيدة.
  • المهملات: في هذه الحاوية، ضع كل تلك الأشياء التي ستذهب إلى سلة المهملات بالمنزل.
  • إعادة التدوير: ضع جميع العناصر غير المرغوب فيها والتي يمكن إعادة تدويرها في هذه الحاوية.
  • بدء التنظيم

الآن، وبعد أن قمت بإخلاء مساحة في منزلك، حان الوقت لتنظيمها، أي إعطاء كل عنصر في المنزل مساحة مخصصة.

الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي إنشاء أنظمة تخزين للحفاظ على العناصر المتشابهة معًا. على سبيل المثال، قم بإعداد “درج الكهرباء” لاستيعاب العناصر الكهربائية مثل الكابلات والبطاريات والشواحن. وبالمثل، يمكنك إعداد “درج الأدوات”، حيث يمكنك وضع جميع الأشياء الصغيرة وحلي المائدة.

احتفظ بالعناصر التي تستخدمها عائلتك بشكل متكرر في أماكن يسهل الوصول إليها، بينما يمكنك تخزين العناصر التي يتم استخدامها بشكل موسمي أو بين الحين والحين.

  • وضع جدول تنظيف لمنزلك (والالتزام به)

الخطوة التالية هي وضع جدول تنظيف. حدد عدد الأيام التي ستقوم بالتنظيف فيها أسبوعيًا، ثم خصص أيامًا معينة لمناطق معينة. على سبيل المثال، الإثنين: تنظيف غرفة الغسيل والمطبخ؛ الثلاثاء: غرف النوم. الأربعاء: غرف الطعام والجلوس. الخميس: الحمامات.

  • إضافة النباتات

لماذا لا تدمج بعض فلسفة “فينج شوي” في منزلك عن طريق إضافة بعض النباتات؟

إن النباتات، وخاصة الخضراء منها، تجسد طاقة الحياة في فلسفة “فينج شوي” الصينية. تفعل النباتات الخضراء بمنزلك ما يفعله العصير الأخضر العضوي الطازج بصحتك – فهي تعززه بالحيوية والنضارة.

عند اختيار النباتات لمنزلك، فإن أهم شيء هو اختيار تلك التي تناسب مساحتك والتي يمكنك الاعتناء بها بسهولة. إذا لم تكن قد احتفظت واعتنيت بالنباتات داخل منزلك من قبل، فجرب بعض النباتات السهلة، مثل نبات الخيزران أو البوثو الذهبي.

  • تهوية منزلك بشكل منتظم

يعد استنشاق الهواء النقيّ في منزلك أمرًا حيويًا لخلق أجواء إيجابية. علاوة على ذلك، فإن الهواء النقي مفيد للغاية لصحتك، حيث يساعد في تحسين معدل ضربات القلب وضغط الدم، وبناء نظام مناعة أقوى وزيادة مستويات السيروتونين. يلعب السيروتونين دورًا رئيسيًا في النوم والهضم والمزاج، ويمكن أن يساعد إفراز المزيد منه في إبعاد الأفكار السلبية.

بصرف النظر عن ذلك، فإن سحب الستائر وفتح النوافذ يسمح للضوء الطبيعي أن يخترق أجواء المنزل. وهذه فائدة إضافية لتهوية منزلك بانتظام لأن أشعة الشمس تساعد في تحسين مزاجنا.

  • التأكد أن رائحة منزلك طيبة

يمكنك استخدام البخور أو الشموع لضمان استمرار الرائحة الطيبة بالمنزل. وأيضًا، ضع في اعتبارك هاتين النصيحتين:

  • صودا الخبز: هل تعلم أن صودا الخبز فعالة للغاية في امتصاص الروائح الكريهة؟ إن ثلاثة أو أربعة أوعية من صودا الخبز متناثرة في جميع أنحاء المنزل مع استبدالها أسبوعيًا يمكن أن يضمن رائحة طيبة مستمرة بمنزلك.
  • الليمون المغلي المستخدم مسبقًا: خذ الليمون المستخدم مسبقًا، ثم ضعه في قدر واملأه بالماء، ثم اتركه على نار هادئة لبضع ساعات. استخدم هذا الحل لتنظيف مطبخك وجعل رائحته رائعة.

 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية