Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

أهم التوقعات لقطاع العقارات في دبيّ في عام 2023

هل تفكر في الاستثمار بقطاع العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن أفضل وقت لبدء استثمارك بسوق العقارات في دبيّ هو الآن! على الرغم من الانتشار الكبير للوباء الأخير واضطراب الأحوال العالمية في الفترة الأخيرة، فقد كان سوق العقارات في دبيّ ينمو بمعدل ثابت خلال العامين الماضيين. والأمر المشجع هو أنه من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه التصاعدي في عام 2023 وما بعده، مما يوجه المستثمرين إلى الإسراع بدخول سوق العقارات في دبيّ، وإلا فقد يكون الأوان قد فات.

إذن، إلى أي مدى من المرجح أن تنمو أسعار العقارات السكنية الفاخرة في دبيّ في عام 2023؟

وفقًا لشركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك، من المرجح أن ترتفع الأسعار بنسبة 13.5٪ في عام 2023، وهو أمرٌ رائعٌ للغاية.

دعونا نرى ما هي العوامل الرئيسية التي تغذي هذا النمو المستمر للسوق:

  • اقتصاد قوي. الاقتصاد الإماراتي قويٌّ وراسخٌ، رغم جائحة كوفيد -19. وعلى غرار عام 2022، من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الإماراتي بقوة أكبر العام المقبل.
  • عوائد إيجارية أفضل. مقارنة بأسواق العقارات المتقدمة الأخرى، تقدم دبيّ عوائد إيجارية أعلى. بشكل عام، يمكن للمستثمرين أن يتوقعوا إجمالي عائد إيجاريّ يتراوح بين 5٪ و9٪.
  • أسعار العقارات للقدم المربع لا تزال أرخص مقارنة ببعض المدن العالمية الكبرى الأخرى. على الرغم من الارتفاع الأخير في الأسعار، فإن امتلاك عقارات فاخرة في دبيّ يكلفك أقل من العديد من المدن العالمية الأخرى. بالمقارنة مع أسعار المنازل في الأسواق العالمية السكنية الفاخرة الأخرى مثل موناكو أو لندن، لا تزال دبيّ معقولة التكلفة نسبيًا.
  • شروط ضريبية مواتية. يعد عدم تطبيق رسوم الطوابع وضرائب الممتلكات، والتي يتم تطبيقها بشكل عام في أسواق العقارات الدولية الأخرى، سببًا آخر لاستمرار دبيّ في كونها الخيار الأول للمستثمرين العقاريين.
  • يمكن للمستثمرين العقاريين الحصول على تأشيرة إقامة (تخضع لشروط معينة). إن المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار أو شراء عقار يزيد سعره عن مليون درهم إماراتيّ مؤهلون للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 3 سنوات. أما المستثمرون الذين يتطلعون إلى شراء عقار تزيد قيمته عن 5 ملايين درهم إماراتي، فهم مؤهلون للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات. لكن إذا قمت بالشراء أو الاستثمار في عقار تزيد قيمته عن 10 ملايين درهم إماراتي، فأنت مؤهل للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات. يعد ذلك أحد الأسباب التي تجعل أعداد من يبدون اهتمامًا قويًا بسوق العقارات في دبيّ من الأفراد والمشترين من أصحاب الثروات العالية في تزايد مستمر.
  • مجموعة متنوعة من العقارات السكنية. إن وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من العقارات السكنية في مجتمعات سكنية مختلفة، كل منها يقدم مزايا فريدة، يضمن للمشترين الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.
  • عوامل مساهمة أخرى، مثل وضع دبيّ كملاذ آمن، والمجموعة المتنوعة المعروضة من العقارات الفاخرة، واستجابة الحكومة القوية خلال جائحة كوفيد-19، والنجاح التاريخي لـ إكسبو دبيّ 2020 بالإضافة لتعزيز السياحة بعد الوباء.

بعض الاتجاهات الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار

زاد الطلب على الفلل الفاخرة بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. بالنظر إلى هذه الحقيقة، فليس من الغريب أن ترتفع أسعار الفلل في دبيّ بشكل كبير. شهدت الفلل الفاخرة في نخلة جميرا، على وجه الخصوص، إقبالًا قويًا. إذا قمت بالتحقق من أحدث قوائم البيع والشراء، فقد ارتفعت أسعار الفلل في هذه المنطقة من دبيّ بنسبة 30٪ تقريبًا. إليك بعض العوامل الرئيسية المساهمة في ذلك:

  1. تقع نخلة جميرا في موقع مركزي في دبيّ، وهي من بين أكثر المناطق المرغوبة لمن يبحث عن فيلا. إذا كنت ترغب في إطلالات لا مثيل لها على البحر وآفاق مارينا والبر الرئيسي، فإن نخلة جميرا هي المكان المناسب لك.
  2. يتمتع سكان الفلل بوصول مباشر وسهل إلى الشواطئ الفاخرة. في نخلة جميرا، ستكون قريبًا من الشاطئ وستستيقظ كل يوم على الجمال الأزرق السماوي للخليج العربي البكر.
  3. مع إقامتك في نخلة جميرا، ستستمتع بوسائل الراحة والمرافق ذات المستوى العالمي، حيث تتضمن المقاهي والمطاعم جنبًا إلى جنب مع النوادي الصحية والسبا وحمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية ومرافق الرياضات المائية والحدائق. تشتهر هذه المنطقة أيضًا بحياتها الليلية المثيرة والنابضة بالحياة، حيث يوجد العديد من النوادي والفنادق والبارات في كل مكان.
  • من المرجح أن ترتفع أسعار الفائدة

وفقًا للخبراء، من المرجح أن ترتفع أسعار الفائدة في الإمارات العربية المتحدة. على الرغم من ذلك، يتوقع المحللون العقاريون أن يستمر سوق العقارات في اتجاهه التصاعدي في عام 2023. قد لا يكون معدل النمو فائقًا كما كان في عام 2022، عندما ارتفعت أسعار العقارات بهوامش قياسية، ولكن من المرجح أن يكون نموًا كبيرًا.


 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية