Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

لماذا يجب عليك الاستثمار في دبي؟

في غضون بضعة عقود فقط، شهدت دبي توسعًا كبيرًا فيما يخص بنيتها التحتية. وبفضل هذا التحول المذهل، يعتبر المقيمين والمستثمرين دبيّ الآن “مدينة المستقبل”. إن الرؤية التنموية الواضحة والشاملة والتكاملية، إلى جانب المشاريع العقارية ذات المستوى العالمي، جعلت دبيّ الخيار الأفضل للمستثمرين العقاريين من جميع أنحاء العالم.
إذا كنت تفكر في الاستثمار العقاري في دبيّ، فهذا المنشور يهمك بشكل خاص. تابع معنا بينما نستكشف لماذا تعد دبيّ ملاذًا آمنًا للمستثمرين العقاريين.

  1. مدينة صامدة
    ليس سرًا أن جائحة كوفيد-19، خاصة خلال ذروتها، تسببت في تباطؤ الاقتصاد العالمي. لقد تأثرت دبيّ، مثلها مثل أي قوة اقتصادية أخرى في العالم. ومع ذلك، فإن الاستجابة الحاسمة والسريعة من الحكومة لهذه الجائحة، جنبًا إلى جنب مع خيارات الاستثمار المربحة ومجموعة السياسات والمبادرات الحكومية جعلت دبيّ تحتفظ بجاذبيتها كخيارٍ رائعٍ للمستثمرين. وبفضل ذلك، انتعش اقتصاد دبيّ بشكل جيد من الأزمة والآن أصبحت جميع القطع جاهزة لتصبح مدينة مستقبلية.
    فيما يلي بعض الإحصائيات الرئيسية التي تثبت عودة سوق العقارات في دبيّ إلى مساره الصحيح واستعداده للنمو بشكل قويّ.
    • على الرغم من جائحة كوفيد-19، شهد قطاع العقارات في دبيّ صفقات قياسية في العامين الماضيين
    • ارتفعت أسعار العقارات ابتداءً من عام 2021 بنسبة كبيرة بلغت 60٪. علاوة على ذلك، يتوقع المحللون العقاريون أن يستمر سوق العقارات في اتجاهه التصاعدي في عام 2023 وما بعده. يوضح ذلك أن التوقيت الحالي رائعٌ للاستثمار العقاري في دبيّ
    • توفر العقارات في دبيّ عائدات إيجارية أفضل مقارنة بأسواق العقارات الكبيرة الأخرى في العالم، حيث يمكن للمستثمرين أن يتوقعوا عائدًا إيجاريًا بإجمالي يتراوح بين 5٪ – 9٪.
    • على الرغم من الارتفاع الأخير في أسعار العقارات في دبيّ، فإن امتلاك عقارٍ هنا لا يزال أرخص من شراء عقار في العديد من المدن العالمية الأخرى.
  2. الاستقرار السياسي
    تتمتع دبيّ بالاستقرار السياسيّ، مما يجعلها جذابة للاستثمار. تعتبر الإمارات العربية المتحدة منارة السلام في الشرق الأوسط، على الرغم من أنه لا يمكن قول الشيء نفسه عن العديد من الدول الأخرى في هذه المنطقة.
  3. الحصول على تأشيرة إقامة في دبيّ أسهل نسبيًا للمستثمرين العقاريين
    يمكن للأشخاص الذين يستثمرون في العقارات في دبيّ الحصول على تأشيرة إقامة (تخضع لشروط معينة).
    • إذا اشتريت عقارًا تزيد قيمته عن مليون درهم إماراتي، فقد تكون مؤهلًا للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 3 سنوات
    • أولئك الذين يستثمرون في عقار تزيد قيمته عن 5 ملايين درهم إماراتي قد يكونون مؤهلين للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات
    • قد يتمكن المستثمرون العقاريون الذين يشترون عقارًا تزيد قيمته عن 10 ملايين درهم إماراتي من الحصول على تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات
    نوصيك دائمًا بالتحقق من الموقع الإلكتروني الرسمي لسلطة الهجرة في دبيّ لمعرفة أحدث المتطلبات.
  4. شروط ضريبية مواتية
    تجعل الشروط الضريبية المواتية دبيّ خيارًا مفضلًا بين المستثمرين العقاريين العالميين. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد الغياب الفعلي للضرائب العقارية ورسوم الدمغة – التي تطبق عادة في معظم أسواق العقارات العالمية – في تقليل تكلفة امتلاك عقار في دبيّ.
  5. السياسات الحكومية المحفزة
    لطالما كانت تنمية مجال الأعمال أولوية بالنسبة لحكومة الإمارات العربية المتحدة، التي دعمت دائمًا الأساليب المبتكرة لجعل دبيّ أكثر جاذبية للمستثمرين. تتضمن بعض السياسات الصديقة للمستثمر التي أدخلتها الحكومة ما يلي:
    • ملكية أجنبية بنسبة 100٪ للأعمال في غالبية القطاعات
    • تأشيرة تقاعد لمدة 5 سنوات
    • التأشيرات طويلة الأمد للمستثمرين
    أدت هذه الخطوات الملموسة إلى زيادة الثقة بين المستثمرين الأجانب. بالنظر إلى كل هذا، ليس من المستغرب أنه على الرغم من جائحة كوفيد-19، سجل قطاع العقارات في دبيّ صفقات بقيمة 24.5 مليار درهم إماراتي في الأشهر الستة الأولى من عام 2020.
    وأخيرًا، تبذل الحكومة جهودًا كثيرة من أجل تحديث ورقمنة قطاع العقارات في دبيّ. وتماشيًا مع هذه الاستراتيجية، أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبيّ المعاملات الذاتية للعقارات (REST) في عام 2018. تغطي منصة REST جميع المعاملات العقارية، بما في ذلك البيع والشراء، بصرف النظر عن خدمات سوق العقارات. تسهل هذه المنصة العديد من القيود التي قد تواجه الجميع خلال المعاملات غير الرقمية. على سبيل المثال، بفضل منصة REST، يمكن لمالكي العقارات الآن شراء وبيع العقارات من أي جزء من العالم. تتيح هذه المنصة للعملاء إدارة جميع الجوانب المتعلقة بالمعاملات العقارية عبر الإنترنت، مما يوفر لهم الوقت والجهد.

 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية