Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

هل تُعتبر دبي مكانا جيّدا للاستثمار العقاري؟

أقترح عليك هنا، لتفهم إذا ما كان شراء عقار في دبي استثمار جيّدا أم لا، أن تأخذ بعين الاعتبار الأسباب الكامنة خلف شراء عقار في أيّ مكان في العالم. تُعتبر العقارات الأكثر قيمة ونفعا من بين كلّ المنتجات الّتي يمكنك شراءها بالمال. هل تعلم لماذا؟ لأنّه وبسبب النموّ السكّاني في العالم، لم يعد هناك الكثير من الأراضي المتوفّرة، فلماذا لا تحصل على تلك القطعة الّتي ترغب بها قبل أن يقوم شخص آخر بشرائها؟

الأسباب الّتي تدفعك للاستثمار في عقارات دبي

النّظافة: تعرف دبي كيف تحافظ على شوارعها ومجمّعاتها نظيفة. فمثلا يقوم آلاف الأشخاص باستخدام وسائل النّقل العامّة عشيّة رأس السّنة الجديدة، حيث يجتمع الكلّ في مركز دبي لمشاهدة عرض الألعاب النّارية الأكثر شهرة والّذي يُعتبر أضخم عرض ألعاب نارية على أطول مبنى في العالم، وهو برج خليفة. ومع ذلك فلن تعثر حتّى على قطعة واحدة من الورق في الشّوارع في الصّباح التّالي.

الأحياء المألوفة: تُعتبر دبي مدينة عائلية منذ بداية نموّها. إذ تمّ تصميم كلّ حيّ ومجمّع ومدينة في دبيّ بشكل جيّد ومدروس.

المواصلات: تُعتبر كلّ مجمّعات دبي الرّئيسية مرتبطة بشكل جيّد وموصولة بشبكة المواصلات العامّة.

البنية التّحتية الضّرورية: لدى دبي مرافق ممتازة فيما يخصّ التّعليم والصحّة والتّرفيه.

الأمن: دبي هي من واحدة من أكثر الدّول أمانا في العالم بلا شكّ. فشرطة دبي معروفة بقدراتها على تطبيق القانون والنّظام، كما أنّ دبيّ أبعد ما يكون عن التّهديدات الخارجية بفضل تنظيماتها الصّارمة.

شراء عقار كمنزل للعطلات

تُعتبر منازل العطلات سوق عقارات مزدهرا في دبي. أمّا عن الوجهات المفضّلة فهي: مساكن شاطئ جميرا، ونخلة جميرا، ودبي مارينا، ووسط مدينة دبي (منطقة برج خليفة). لشراء منزل في دبي مخصّص للعطلات العديد من المزايا:

لا ضرائب على ممتلكاتك: لا يقوم المستثمرون في العقارات بدفع الضّرائب للحكومة عن العقار. ولذلك لن يكون تأجير العقار بغرض تغطية هذه النّفقات أمرا ضروريا، وسيكون متاحا في كلّ مرّة تزور فيها دبي.

الحصول على تأشيرة الإقامة: تتمثّل أهمّ ميزات الاستثمار في العقارات في دبي في سهولة حصولك على تأشيرة الإقامة. يجب أن تكون قيمة العقار مليون درهم إماراتي أو أكثر لتتمكّن من الحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتّحدة.

الجوّ مشمس طوال السّنة: تقع الشّواطئ المشمسة في دبي على مسافة قريبة سيرا على الأقدام من منزلك بشكل عام، كما أنّها مصدر ممتاز للتّرفيه.

المعالم الجميلة: دبي هي موطن لأكبر مول في العالم (دبي مول) ولأطول برج (برج خليفة)، إضافة إلى الكثير من المعالم الجذّابة.

شراء عقار في دبي على شكل استثمار

هذا هو السّبب الرّئيسي الّذي يشتري النّاس لأجله عقارا في دبي أو في أيّ مكان آخر من العالم. إذ يضمن شراء عقار في دبي المستقبل. إليك الأسباب الّتي تثبت أهمّية دبي كفرصة للاستثمار العقاري:

تقدّم دبي عائدات أعلى: لا تضاهي أيّ من المدن الرّئيسية (لندن ونيويورك وهونغ كونغ وسنغافورة) مدينة دبي حينما يتعلّق الأمر بخدمات التّأجير. فقد أبلغ الدّليل العالمي للعقارات بأنّ هونغ كونغ تقدّم عائدات عن الاستثمار بنسبة 2.82% فقط. أمّا سنغافورة فيبلغ متوسّط إيرادات الإيجار فيها 2.83%، بينما تحتلّ لندن المرتبة الثّالثة بنسبة إيرادات إيجار تبلغ 3.21%. تحتلّ دبي المرتبة الأولى بمتوسّط إيرادات إيجار معتدل يبلغ 5.82%. كما قد يتجاوز الإيجار في بعض مناطق دبي 10%.

تكلفة المباني في دبي أقلّ: إذ تُعتبر دبيّ أرخص بكثير مقارنة بعواصم عالمية أخرى. فوفقا لدراسة قام بها الدّليل العالمي للعقارات، فإنّ لندن تكلّف 2,208 دولارا للمتر المربّع، هونغ كونغ في المرتبة الثّانية بمبلغ 2,119 دولار للمتر المربّع، ثمّ نيويورك في المرتبة الثّالثة بمبلغ 1,719 دولار للمتر المربّع. أمّا في دبي، فيبلغ متوسّط سعر العقارات 468 دولارا للمتر المربّع فقط، ما يعني أنّه أقلّ بستّ مرّات من التّكلفة في لندن.

لا ضرائب على العقارات: يُعتبر عدم وجود ضرائب على العقارات من الميزات الرّئيسية لشراء عقار في دبي. فلو افترضنا أنّك تملك 200 ألف دولار لتستثمرها في العقارات وأدرت شراء عقار في هونغ كونغ، فإنّ السّعر سيكون 15% من ثمن الشّراء، بينما يبلغ 13% في سنغافورة، 2.33% في لندن، و2.21% في نيويورك.

الخلاصة

هل يُعتبر شراء عقار في دبي استثمارا جيّدا؟ تشير كلّ النّقاط الموضّحة أعلاه إلى إجابة واحدة فقط على هذا السّؤال، والإجابة هي حتما نعم!


 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية