Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

لماذا تعتبر سنة 2019 من أفضل السنوات للاستثمار العقاري في دبي؟

أصحاب الخبرة الاستثمارية يعرفون جيداً ان الاستثمار في العقارات التجارية هو النوع المفضل من الاستثمار في الفترة الأخيرة. هناك أسباب مقنعة لذلك: العقارات التجارية يمكن أن تحقق عائد استثمار مرتفع، كما أنها تحقق الاستقرار المركزي للمستأجر. إذا لم يخطر لك الاستثمار في عقارات دبي التجارية من قبل، قد يكون عام 2019 الوقت الملائم للبدء وذلك بوجود العديد من النماذج التي تدعم هذا القطاع. لنلقي نظرة على ازدهار سوق العقارات في 2019.

ما فوائد الاستثمار في العقار التجاري؟

 العقار يُعد استثمار صالح بشكل عام وذلك لعدة أسباب من ضمنها أن استثمار المُلكية يقدّم عوائد جيدة في المدى الطويل. إضافة إلى أرباح الإيجار والتي يمكن ان تكون جزء أساسي من العائد في الاستثمار ويمكن ان تكون تعويضاً لتكاليف القروض العقارية، فإنّ الاستثمار في العقارات يُعد ذو قيمة استثمارية عالية وخيار أفضل من حفظ أموالك في حساب مصرفي. الاستثمار العقاري هو القطاع الأكثر استقراراً على المستوى الاستثماري بعد الأسهم ، حيث يتضمن الاستثمار بهم مخاطرة في بعض الأوقات.

 إيرادات الإيجار التجاري تتسم بالاستمرارية والتميز بشكل عام. علاوة على ذلك، فإن المستأجرين عادة ما يكونوا مستأجرين على المدى الطويل وذلك لأن الشركات تختار موقعها وتحاول الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة. أخيراً، العقارات التجارية تعد مورد مالي حيوي ونادر، بما يعني أن قيمة العقارات سترتفع بالتأكيد مع مرور الوقت.

الآن بعد أن عرفنا ارباح العقارات بشكل عام ولماذا يجب الاستثمار بها، لنُلقي نظرة على عقارات دبي وأفضل الأماكن للاستثمار في 2019. 

دبي كاختيار

يزداد عدد الأشخاص الباحثين عن استثمار وشراء العقارات في دبي وذلك بسبب أسعار العقارات الجذابة وخطط التسديد المرنة. عند شراء العقارات في دبي، سيجد المستثمر سوقاً للشراء أو البيع في سرعة بسبب توافر مجموعة واسعة من العقارات في دبي، فأصبحت الأسعار مناسبة حيث يميل السوق لصالح المشترين.

العقارات الأكثر جاذبية في السعر تشير إلى أن القطاع العقاري في دبي شهد ارتفاع في عدد المستثمرين في 2019. من الأسباب الأخرى للاستثمار في دبي هو رسوخ وتنوع الأحياء السكنية.

ما هي الفائدة من الاستثمار في دبي؟ المستثمر الباحث عن عقارات للشراء في دبي يمكنه أن يتوقع عائد استثماري بقيمة 5% إلى 6% على العقارات الجاهزة. يشير تقرير السوق إلى أن أرباح شقق دبي مارينا في الربع الأول لعام 2019 هي 6.4%. تقدم الشقق في مركز دبي عائد إيجاري بنسبة 5.4% بينما تصل نسبة العائد لمشاريع مشابهة في هونغ كونغ إلى 2%، وفي لندن وسنغافورة ما بين 3.7% إلى 4.5%، هذا طبقاً إلى التقارير.

كيف يستفيد المستثمر الأجنبي؟

تُعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر بلاد العالم أماناً في عام 2019. هذا يُعد سبب رئيسي للاستثمارات الأجنبية في عقارات دبي. بالرغم من وجود ضريبة القيمة المضافة، فإنها لا تنطبق على العائد الإيجاري للمستثمر. هذا العائد الغير خاضع للضرائب يُعد سبباً آخر لوثوق المستثمر الأجنبي بدبي في 2019. أخيراً، دبي تُعتبر ولا تزال واحدة من أفضل المدن لزيارتها والعيش بها حيث انها تُقدم فرص استثمارية عقارية ممتازة.

أخبار سعيدة لمستثمري العقارات

باقتراب حدث إكسبو 2020، هناك العديد من المحفزات الداعمة للاستثمار في قطاع العقارات في دبي . نحن نشهد ارتفاع هائل في الإستثمار في العقار التجاري حالياً بعد تراجع دام لخمس سنوات.

المحصلة النهائية 

يُشير الخبراء أن أجواء العقارات في دبي إيجابية بشكل كبير. هناك العديد من الأسباب الأخرى للاستثمار في دبي حيث أن المدينة لم تتوقف عن التطور والازدهار.

عقارات دبي تركت بصمة على المستوى العالمي ودائماً ما يتم مقارنتها بالمراكز العالمية مثل لندن، نيويورك وهونغ كونغ. بوجود مشاريع إكسبو 2020 مثل مطار آل مكتوم الدولي وامتداد مترو دبي، من المتوقع أن يكون سوق عقارات دبي ذو تأثير ضخم في الأعوام القادمة.


 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية