Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

المنحوتة الخشبية الجدارية «V» -من إبداع نور طوبيا ضو

إيتون بليس

التركيب الفني المعلق «حمامة» -من إبداع طلاب التصميم بالجامعة الأمريكية في الشارقة

بلغرافيا 2

مجموعة اللوحات الفنية -من إبداع فناني إلينغتون

بلغرافيا
Previous
Next

Ellington Art Foundation

قصتنا

بدءًا من اختيارنا للمساحات المثالية، واستخدامها كمعارض للأعمال الفنية المتميزة، وحتى حرصنا على الجمع بين أكثر الفنانين طموحًا، وإبراز جمال أعمالهم الإبداعية من الفنون التعبيرية، التي تُعد مرآة لثقافاتهم، وتجمع بين الحرفية العالية وروح التصميم المعاصر، فإن مؤسسة إلينغتون للفنون داعمة ومؤيدة للفنون والتصميم، منذ عام 2015، ولا تزال المؤسسة إلى الآن تعمل على تشجيع تنمية المجتمع الفني في دبي.

مهمتنا

تشجيع الفنانين المحليين ودعمهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال ابتكار أفكار فنية مُلهمة وذات مغزى تُعزز جمال المساحات.

مشاريعنا وشراكاتنا الفنية

منحوتة «باقة النخيل» للفنان الإماراتي خالد الشعفار
بلغرافيا

بفضل رؤيته مُتسعة الآفاق، إضافةً إلى شغفه بالتراث الإماراتي، أبدع الفنان خالد الشعفار في تصميمه للقطعة الفنية الرئيسية بردهة الاستقبال في «بلغرافيا»، كما أتقن الفنان تنفيذ هذا التصميم، ليعكس من خلاله جمال النخيل الإماراتي العتيق.

وبارتفاع بلغ 4 أمتار، تُبرز المنحوتة باقة من الزهور المُرتَّبة بطريقة إبداعية تسمح برؤيتها من الطابق الأرضي وكذلك من الطابق الأول.

تعرف على المزيد من المعلومات حول الفنان خالد الشعفار.

المنحوتة الخشبية الجدارية «V» -من إبداع نور طوبيا ضو
إيتون بليس

استوحت الفنانة نور ضو هذا التصميم من مخططات فورونوي، لتُزين هذه المنحوتة الاستثنائية ردهة «إيتون بليس» باعتبارها القطعة الفنية الرئيسية بالردهة. وتتألف المنحوتة«V» من أشكال وطبقات مُتكررة تتسع في بعض المواضع وتتضاعف في مواضع أخرى لتعكس جوهر الفكرة. نُفِّذ هذا التصميم باستخدام أخشاب مُعاد تدوريها من مخلفات موقع البناء الفعلي لمشروع «إيتون بليس»، مما يجعل تلك المنحوتة واحدة من أجمل الأعمال الفنية المستدامة.

تُمثِّل هذه القطعة الفنية الاستثنائية أحدث المبادرات الفنية للمؤسسة والتي أُطلقت عام 2019.

التركيب الفني المعلق «حمامة» -من إبداع طلاب التصميم بالجامعة الأمريكية في الشارقة
بلغرافيا 2

الحائز على جائزة هاربرز بازار للتصميم الداخلي كأفضل تصميم تعاوني تركيب فني مُعلق صُنع خصيصًا لإضفاء لمسة جمالية على تصميم الردهة الرئيسية في «بلغرافيا»، وأُطلق عليه اسم الطائر العربي «حمامة»، وهو من إبداع طلاب التصميم بالجامعة الأمريكية في الشارقة؛ ريما شلحة، ومريم الجويعد، وسان فاطمة، وبريانكا سوناي، واستخدم هؤلاء المبدعون مادة الأكريليك، المُشكَّل بالحرارة، لتنفيذ التصميم. وأصبح هذا العمل الإبداعي تعبيرًا عضويًّا عن طائر الحمام المُتحكَّم بطيرانه. تتألف هذه القطعة الفنية من وحدات ثلاثية الأجزاء، تم ثنيها بالحرارة للحصول على أشكال حيوية، ورُبطِت قطعها ببعضها البعض لتمنح التصميم مظهرًا يوحي بالحركة. في عام 2019، نال هذا التصميم جائزة هاربرز بازار للتصميم الداخلي كأفضل تصميم تعاوني.

المُعلقات الجدارية «خسوف» من إبداع الفنانة حلا الصابوني
بلغرافيا

عُلِقت «خسوف» على جدران الردهة الرئيسية في بلغرافيا لتمنحها طابعًا إبداعيًّا خالصًا. وهو عمل فني رائع من تصميم وتنفيذ الفنانة حلا الصابوني، مصممة الديكورات الداخلية بإلينغتون العقارية. تعكس هذه المُعلقات الجدارية ظاهرة الخسوف القمرية، عندما يقع القمر في منطقة ظل الأرض، تلك الظاهرة الجذابة التي تحدث فقط في عتمة الليل وعندما يكون القمر بدرًا. يتألف هذا العمل من أقراص دائرية مصنوعة من معدن غير مصقول، مُعلقة على جدار مزدوج الارتفاع.

لوحة جدارية بفن الاعلامي المختلط "مكس ميديا”، من إبداع ماريوس كراكوكو
بلغرافيا 2

لوحة جدارية مرسومة على جدار بمركز اللياقة البدنية في بلغرافيا 2، تعكس حيوية إبداعات الفنان ماريوس كراكوكو، حيث تُبرز الجدارية ملامح رحلة اللياقة البدنية لسيدة تُمارس تمرينًا رياضيًّا، لتكون الجدارية بذلك نموذجًا مثاليًا للتصاميم المُلهمة التي تُعزز تبني أسلوب الحياة النابع من الإقامة في مشروعات إلينغتون. تجمع الجدارية بين تجسيد جودة الحياة الحضرية في دبي والتعبير عن روح الفن المعاصر المُميِّزة لأماكن الإقامة بمشاريع إلينغتون العقارية.

مجموعة اللوحات الفنية -من إبداع فناني إلينغتون
بلغرافيا

مجموعة لوحات فنية مُعلَّقة في الأروقة وفي بعض المواضع من الردهة في بلغرافيا. يضم هذا العمل الفني مجموعة من اللوحات الفنية المُعاصرة والتجريدية تعكس روح الفن الحديث الذي يُلائم بشكل كبير التصميمات الداخلية للمبني والإطلالات العصرية لأماكن الإقامة.

هذه اللوحات هي من إبداع فناني إلينغتون العقارية، وتعرض المجموعة أنماطًا مُتعددة من التراكيب والألوان.

الصور الفوتوغرافية «أنفيلينغ بيوتي» -من إبداع طلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة
بلغرافيا 2

عُلِقت هذه الأعمال الاستثنائية على جدران الأروقة في بلغرافيا 2. وتتألف مجموعة «أنفيلينغ بيوتي» من 90 لقطة من الأعمال الفوتوغرافية من إبداع طلاب كلية العمارة والفنون والتصميم بالجامعة الأمريكية بالشارقة. استخدم الطلاب أسلوب التصوير بالأبيض والأسود مع إضافة لمسات من التدرجات اللونية النحاسية، للتعبير عن الفكرة التصميمة للمباني. وتُبرز المجموعة الفوتوغرافية عديد من جوانب الجمال داخل دولة الإمارات، بدءًا من المشاهد الخلابة للمدن، ومرورًا بمشاهد الكثبان الرملية الجذابة، وحتى التفاصيل الدقيقة المميزة لكل بقعة من بقاع الدولة. وتكشف كل صورة من هذه المجموعة عن جزء من الجمال الخفي لدولة الإمارات، وذلك من خلال استخدام طبقات تتألف من الأشكال الطبيعية المُطعَّمة برقائق النحاس.

اللوحة الجدارية «SUNSET 63» -من إبداع الفنانة حلا الصابوني
إيتون بليس

لوحة جدارية مرسومة على جدار بمركز اللياقة البدنية في إيتون بليس من إبداع الفنانة حلا الصابوني؛ المُصممة الداخلية بمؤسسة إلينغتون العقارية. استلهمت حلا هذه الجدارية المميزة من مجموعة الألوان المُستخدمة في تصميمات إيتون بليس المستوحاة من وردة الصحراء. تُبرز الجدارية جمال المناظر الطبيعية الخلابة لبحيرات «القدرة» الواقعة في قلب صحراء «سيح السلام» جنوب إمارة دبي، في وجود اثنين من الرياضيين يُمارسان العدو بسلاسة مخترقين الخيوط الوردية الرقيقة لشمس الغروب.

مشاريعنا القادمة


يرتبط تطور الفنون ارتباطًا وثيقًا بالمفهوم الأشمل لانتقال الأفكار والمعتقدات والموضوعات الفنية. وتهدف المسابقة إلى استكشاف التقاليد الفنية لطريق الحرير، أو مجموعة الطرق التي كانت تسلكها القوافل قديمًا للتجارة في التوابل والسجاد والسلع النسيجية القيِّمة في مختلف أنحاء آسيا والشرق الأوسط.

تعرف على المزيد


أول معرض مخصص للفنون تُنظمه مؤسسة «إلينغتون للفنون» ومؤسسة «إلينغتون العقارية» بالشراكة مع دار مزادات الأعمال الفنية «أرتيانا». سيتضمن المعرض مجموعة من المعروضات الفنية المعاصرة التي اختيرت خصيصًا للحدث. سيُقدِّم معرض الفنون، الواقع بالطابق الأرضي لبرج «دي تي 1»، تجارب ثقافية مميزة لمحبي الفنون وزوار المعرض ونزلاء البرج. وسيُساهم المعرض المرتقب في إبراز الجوانب الثقافية لإمارة دبي، كما سيُمهد المعرض الطريق أمام سكان المدينة لتقدير الفنون من مختلف أنحاء المنطقة.