Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

“مؤسسة إلينغتون للفنون” تطلق مسابقة “فن طريق الحرير” لدعم المواهب المحلية

أعلنت “مؤسسة إلينغتون للفنون“، المبادرة التي أطلقتها “إلينغتون العقارية”، شركة التطوير العقاري الراقية التي تركز على جماليات التصميم في دبي، عن تنظيم مسابقة فنية على مستوى الدولة تحت شعار “فن طريق الحرير”، لدعم الفنانين الناشئين والطموحين في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تبني أعمالهم الفنية وعرضها.

وتم إطلاق هذه المبادرة تماشياً مع أهداف المؤسسة الرامية إلى تعزيز المشهد الإبداعي في دولة الإمارات ودعم المساعي الوطنية لترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للفنون والتصميم.

وستقدم المسابقة الساعية لدعم الفنانين المحليين، الفرصة للموهب المحلية لتعزيز حضورهم في مشهد الفن والإبداع عبر عرض أعمالهم الفنية الإبداعية ضمن مشروع “ويلتون تيراسز” السكني الحائز على الجوائز، والتابع لشركة “إلينغتون العقارية”. ويمكن لجميع المقيمين في دولة الإمارات بدءاً من عمر 18 عاماً المشاركة في هذه المسابقة.

وفي هذا السياق قال روبرت بوث، العضو المنتدب لشركة “إلينغتون العقارية”: “تسلط مسابقة ,ويلتون تيراسز‘ الفنية الضوء على التزامنا الجاد والمستمر بدعم وتمكين المجتمع الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحرص على رفد الفنانين الناشئين والطموحين في الدولة بفرصة عرض أعمالهم الفنية وخصالهم الإبداعية، والانضمام إلى نخبة من الفنانين المميزين الذين تحرص ’مؤسسة إلينغتون الفنية‘ على إظهار عمق إبداعهم في مجمعاتنا السكنية. ولاشك أن مشاريعنا تلك المصممة وفقاً لأكثر أسس التصميم إبداعاً، تقدم أرقى التفاصيل الفنية في كل جوانب الحياة، وسيمثل ’ويلتون تيراسز‘ مكاناً مثالياً لعرض هذه الفنون الجديرة بنيل الجوائز”.

وأضاف بوث: “نؤمن بقدرة الفنون على الارتقاء بتميز المساحات المعيشية ودورها الرئيسي في تأسيس تجربة حياتية نابضة بالحيوية. ومن خلال تأسيس مساحات تتخطى المعايير المألوفة، وتعزز تفرد التجربة المعيشية الحضرية، نتمكن من تقديم بيئات اجتماعية تلهم السكان. وسنواصل التعاون مع المواهب المحلية ضمن وجهاتنا السكنية عالمية المستوى وإرساء معايير جديدة ورائدة في القطاع العقاري بدولة الإمارات عبر ترسيخ مقاربتنا الرائدة والمقوّمة بالتصميم والإبداع”.

ويمكن للفنانين والمصورين والمصممين إرسال طلبات مشاركتهم من الأعمال الإبداعية واللوحات والصور الفوتوغرافية والمنحوتات والتراكيب الفنية، والتي تجسد تماهي الثقافات الشرقية والغربية بأبهى حلة، باستخدام ألوان محايدة وتدرجات لونية ترابية. ويمكن أيضاً إرسال الطلبات لغاية يوم 31 أكتوبر 2020، وستقوم لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء بمراجعتها، وتضم اللجنة كلاً من: خوان رولدان، أستاذ مساعد في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وإسراء ليمنز، مديرة فنية؛ ولويز دوجان، مستشارة فنية؛ وروبرت بوث العضو المنتدب لشركة “إلينغتون العقارية”: و لورا بيليكي، مدير أول التصميم الداخلي في “إلينغتون العقارية”. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ”مؤسسة إلينغتون للفنون“.

وستكافئ “إلينغتون العقارية” الفنانين الواعدين لتمكنهم من إنتاج وعرض أعمالهم في مساحة مميزة ضمن مجمعها السكني المتميز “ويلتون تيراسز”، إضافة إلى الدعم المالي من “مؤسسة إلينغتون للفنون” لإنشاء الأعمال الفنية.

وتوجه “مؤسسة إلينغتون للفنون” تركيزها نحو عرض موهبة وأعمال الفنانين والمصورين المحليين ضمن المشاريع السكنية لشركة “إلينغتون العقارية”، وذلك عبر تخصيص مساحات فنية لتلك الأعمال فيها، واستقطاب الفنانين الطموحين للكشف عن أعمالهم الفنية والإبداعية التي تجمع الثقافة والبراعة الفنية بالتصميم المعاصر.

منحوتة “باقة النخيل” للفنان الإماراتي خالد الشعفار

ومن التركيبات والأعمال الفنية التي تم إبداعها وتبنيها في إطار المبادرات السابقة، منحوتة “باقة النخيل” للفنان الإماراتي خالد الشعفار، والمتواجدة في ردهة الاستقبال في مشروع بلغرافيا؛ والتركيب الفني المعلق “حمامة” من إبداع طلاب التصميم للجامعة الأمريكية في الشارقة في “بلغرافيا 2، والمنحوتة الخشبية الجدارية “V”  في “إيتون بليس” من إبداع نور ضو.

تركيب فني معلق “حمامة” من إبداع طلاب التصميم للجامعة الأمريكية في الشارقة في بلغرافيا 2

 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية