Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

“إلينغتون العقارية” تطلق مسابقة “رسم البحر” لتطوير شاطئ أيقوني تحت رعاية “مؤسسة إلينغتون للفنون”

الإمارات العربية المتحدة، دبي – 29 أغسطس 2024 – أعلنت إلينغتون العقارية (Ellington Properties)، شركة التطوير العقاري الرائدة في دبي، عن إطلاق مسابقة فنية آسرة تحت رعاية “مؤسسة إلينغتون للفنون”. ويسعى هذا العمل الفني المبتكر الذي يحمل عنوان “رسم البحر: فن النحت على الشاطئ” إلى تشجيع الفنانين الملهمين والمبدعين على الإسهام في استنباط معالم بارزة في إلينغتون بيتش هاوس (Ellington Beach House)، وهو أحد أكثر المشاريع الشهيرة التي من المتوقع تسليمها هذا العام.

 

تلعب “مؤسسة إليغنتون للفنون” التي تأسست في العام 2015 وهي مكرّسة لرعاية وتشجيع الفنانين الناشئين في دولة الإمارات العربية المتحدة، دوراً أساسياً في دمج الفن في مشاريع “إلينغتون العقارية”، وهو ما يضمن أن كل مشروع لا يقدم تجربة معيشية فاخرة فحسب، بل يعمل أيضاً كلوحة للتعبير الفني. وقد دعمت المؤسسة مجموعة واسعة من الفنانين المحليين، إذ وفرت لهم منصة لعرض أعمالهم في بعض من أرقى أماكن الإقامة في دبي، مثل بلغرافيا (Belgravia) ودي تي 1 (DT1).

 

ويقول إيلي نعمان، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة “إلينغتون العقارية” معبراً عن حماسته لهذه المنافسة: “نحن في إلينغتون العقارية لدينا اعتقاد راسخ بأن الفن والتصميم يشكلان جزءاً لا يتجزأ من تجربة معيشة لا مثيل لها. ومن هذا المنطلق، فإننا من خلال مؤسسة إلينغتون للفنون نؤكد التزامنا بالتعاون مع الفنانين الموهوبين ودمج الإبداع في قلب مجتمعاتنا. ونحرص من خلال موضوع رسم البحر، على معرفة كيف سوف يعبّر الفنانون عن الارتباط العميق بين المحيط والشاطئ، وكيف سوف تعزز إبداعاتهم تجربة إلينغتون بيتش هاوس”.

 

“رسم البحر: فن النحت على الشاطئ”

يركّز موضوع مسابقة “رسم البحر: فن النحت على الشاطئ” على تحفيز الفنانين من أجل تدوين التفاعل الديناميكي بين المحيط والشاطئ من خلال فن النحت. كما يشجع هذا العمل على تجسيد الطاقة الخام الطبيعية للبحر الذي يلتقي بالشاطئ، وهو ما يرمز إلى الدورة التي لا نهاية لها من التكوينات والتآكلات التي تحدد هذه البيئة الفريدة من نوعها.

 

سوف تزيّن اللوحات الفنية الناتجة عن هذا العمل الإبداعي مشروع “إلينغتون بيتش هاوس” الشهير بتصميمه الحديث والبسيط واللامتناهي. وتتطلب هذه المسابقة ابتكار منحوتتين أو مجسّمين خارجيين يتم وضعهما بشكل استراتيجي عند دوّارات الدخول لكل من البرجين الشمالي والجنوبي، لتكون بمثابة نقطة محورية مصممة لإثراء تجربة الوصول بحضور نحتي مميز وآسر.

 

تفاصيل المنافسة

تشجع هذه المسابقة الفنانين على تقديم مقترحاتهم لعملين نحتيين خارجيين، يبلغ ارتفاع كل منهما 3.5 متر كحد أقصى، لعرضهما على منصات بارزة. وتقدم المنافسة جائزة إجمالية قدرها 200 ألف درهم إماراتي، في حين أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 20 سبتمبر 2024.

 

وبالإمكان تقديم طلبات المشاركة في المسابقة عبر شبكة الإنترنت باستخدام الرابط: http://ellingtonartfoundation.com/ebh. وللمزيد من الاستفسارات، يمكن للفنانين الراغبين التواصل مع “مؤسسة إلينغتون للفنون” عبر البريد الإلكتروني:  info@ellingtongroup.com.

 


 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية