Register your interest استفسر الآن Call us اتصل بنا Chat with us تحدث معنا

شراء أو استئجار شقق في دبي؟

شقة للإيجار في دبي

من الواضح أن جل النفقات التي تتحملها كمغترب في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الإيجار، وبحسب الخبراء ستنفق 40% من راتبك على الإيجار إذا كنت تعيش في دبي على وجه الخصوص، إذن هل من الأفضل الإيجار أم الشراء؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه العديد من المغتربين في دبي على أنفسهم، يختار معظم المغتربين الإيجار خاصة عند وصولهم حديثاً إلى الإمارات العربية المتحدة ولا يعرفون المكان الأنسب للسكن، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يقيموا في الدولة لمدة ستة أشهر على الأقل قبل أن يتمكنوا من التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري من أحد البنوك الإماراتية؛ لذلك من الأرجح في عامهم الأول أن يستأجروا مسكنا.

شقق للبيع في دبي

اعتبارًا من اليوم، انخفضت أسعار الشقق المعروضة للبيع في دبي بالتأكيد مقارنة بعام 2015، على سبيل المثال، سجلت منطقة وسط المدينة أكبر انخفاض، حيث بلغت حوالي 7% من السعر الإجمالي، والآن بعد أن تستعد دبي لاستضافة معرض إكسبو 2020، من المتوقع أن يشهد سكان دبي ارتفاعًا في نفقات الإيجار وتكاليف شراء الشقق في دبي.

شراء شقة في دبي

الإجابة على سؤال المليون دولار هي أن ذلك يعتمد على مدة إقامتك، إذا كانت قصيرة بشكل أساسي لبضع سنوات فإن الإيجار يكون أكثر اقتصادا، من ناحية أخرى، إذا كنت تقيم لفترة أطول فمن المحتمل أن يكون الشراء أكثر ملاءمة، قال أحد الخبراء العقاريين عندما سئل عن المغتربين الذين يفكرون في شراء شقة في دبي: “أنصحك بأن تصبح مالكاً في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط إذا كان لديك وظيفة مستقرة تماماً”، قد يصبح الالتزام بدفع الرهن  العقاري على مدى فترة زمنية طويلة، عندما لا تكون متأكدًا من أنك ستبقى هنا لفترة طويلة، أمرًا غير مريح

المرونة وانخفاض مستوى المسؤولية عن العقار هما الميزة الرئيسية للعيش كمستأجر، من ناحية أخرى، يمكن بسهولة استخدام المبلغ الإجمالي الذي تدفعه مقابل استئجار شقة مكونة من غرفتي نوم في دبي خلال بضع سنوات كدفعة لشراء منزلك الخاص في دبي.

استأجر لتتملك دبي

في حالة اختيارك أن تصبح مالكًا للعقار، يتعين عليك دفع الدفعة الأولى (يلزم إيداع 25% إلى 35% من السعر) ، ناهيك عن الرسوم الإدارية الأخرى وعمولة الوسيط. إذا تم تغطية ذلك، فإن التفكير في أي من الشقق المعروضة للبيع في دبي، على المدى الطويل، هو القرار الأكثر حكمة، لن تكون فخورا بتملك العقار في دبي فحسب، بل ستتمكن أيضًا من تأجيره والحصول على عائد الاستثمار في السنوات التالية

سوق الإسكان

أثناء البحث عن شقة أحلامك، فإن العثور على الشركة العقارية المناسبة في دبي لتزويدك بالمساعدة التي تحتاجها هو المفتاح. توفر شركة إلينغتون العقارية، باعتبارها واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في دبي، مجموعة رائعة من المنازل
المعروضة للبيع في دبي حيث تحرص على تطوير منازل فريدة وجميلة بشكل كلاسيكي للأفراد والعائلات.

تواصل مع فريق الخبراء لدينا على واتخذ خطوتك الأولى نحو شراء شقة أحلامك في دبي.

info@ellingtongroup.com

الأسئلة الشائعة

هل يستحق كل ذلك شراء شقة في دبي؟

نعم، شراء شقة في دبي يستحق ذلك. دبي مدينة معروفة على نطاق واسع بنموها السنوي وزيادة الطلب وتنوع الخيارات، وبالتالي نعم، من المؤكد أن شراء في سوق العقار يستحق كل استثمارك. إنه قرار شخصي، ومع ذلك فقد اتخذه العديد من الأشخاص الآخرين وقد حققوا عائدًا كبيرًا.

ما هي فوائد شراء شقة في دبي؟

فوائد شراء شقة في دبي لا تعد ولا تحصى. وتشمل بعضها: فرص الاستثمار في سوق العقارات في دبي، والعيش في مدينة نابضة بالحياة ورائعة، وخيارات عقارية متنوعة ومزايا ضريبي.

ما هو المبنى الأفضل لشراء شقة في دبي؟

كل مبنى في دبي مبني على تخصصاته وخصائصه التي تميزه عن غيره، كل هذا يتوقف على تفضيلاتك وأسلوب حياتك وميزانيتك، ننصحك بزيارة بعض الأحياء المعروفة في دبي مثل نخلة جميرا، قرية جميرا الدائرية وغيرها.

هل من الأفضل شراء أو استئجار عقار في دبي؟

كلاهما، شراء أو استئجار عقار في دبي يقدم مزايا وعيوب متساوية، كل ذلك يعود إلى اختياراتك و تفضيلاتك وظروفك، يمثل شراء عقار فرصة استثمارية كبيرة بينما يوفر استئجار عقار المرونة.

هل دخل الإيجار جيد في دبي؟
نعم، يمكن اعتبار دخل الإيجار جيدًا في دبي، ومربح للغاية، يعتمد دخل الإيجار على عوامل مثل نوع العقار والموقع وما إلى ذلك ومع ذلك، هناك العديد من عوامل الخطر التي تدخل في تحديد دخل الإيجار والتي قد تكون ناجمة عن التقلبات في التسويق وعدم الدفع من قبل المستأجرين والعديد من ذلك


 

المقالات المميزة

المدونة الإلكترونية لإلينغتون العقارية